Home

أجر الصلاة في المساجد الثلاثة

من صلى في المصليات الصغيرة والزوايا هل ينال أجر صلاة

  1. الإجابــة. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن صلاة الجماعة في المساجد الصغيرة يحصل فيها المصلي على أجر الجماعة مضاعفا كغيرها من المساجد، وراجع لذلك فتوانا رقم: 39164 ، بعنوان: هل ثواب الجماعة في المسجد الصغير كالكبير
  2. أولا : صلاة الجماعة في المسجد فرض واجب على كل قادر يسمع النداء بالصلاة . راجع لذلك جواب السؤال رقم ( 8918) ، ( 40113) وينبغي أن يكون المؤمن أحرص على الصلاة بصفة عامة ، وصلاة الجماعة بصفة خاصة في تلك.
  3. وأخبر صلى الله عليه وسلم أن أجر الصلاة في مسجده بالمدينة بألف صلاةٍ فيما سواه
  4. خص الله عز وجل المساجد الثلاثة والتي من جملتها المسجد الأقصى بمضاعفة أجر الصلاة فيها، وقد ورد في ذلك أحاديث منها قول النبي صلى الله عليه وسلم: (فَضْلُ الصَّلَاةِ فِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ عَلَى غَيْرِهِ مِائَةُ أَلْفِ صَلَاةٍ، وَفِي مَسْجِدِي أَلْفُ صَلَاةٍ، وَفِي.
  5. ولكن ثمة ثلاثة مساجد خصت بكون ثواب الصلاة فيها مضاعف أضعافاً كثيرة، وهي: المسجد الحرام، والمسجد النبوي، والمسجد الأقصى؛ ودليل ذلك ما جاء في الحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (صلاة في مسجدي هذا خير من ألف صلاة فيما.
  6. و سؤال اليوم إخوتي الكرام عن ماهو أجر وثواب الصلاة في المساجد الثلاثة (المسجد الحرام والنبوى والأقصى) ؟ و هل تجوز الصلاة في أبراج مكة بإمامة إمام الحر
  7. مضاعفة ثواب الصلاة في المساجد الثلاثة يشمل الفرض والنفل رقم الفتوى 108463 المشاهدات: 49239 تاريخ النشر 25-5-200

إذا أذن وصلى وحده في المسجد ؛ فهل يكتب له أجر بذلك

أجر الصلاة في المساجد الثلاثة. أما الصلاة في المسجد الحرام فهي بمائة ألف صلاة لحديث عبد الله بن الزبير وحديث جابر رضي الله عنهم ، وهذا يشمل صلاة الفرض وصلاة التطوع، أما مسجد النبي عليه الصلاة والسلام فهو بألف صلاة، إنما الخلاف الذي ورد ففي أجر الصلاة في المسجد الأقصى، ورد. وأما المسجد النبوي فهو ثاني المساجد التي تشد إليها الرحال والصلاة فيه أفضل من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام، فإن الصلاة فيه أفضل ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: صلاة في مسجدي هذا أفضل من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام اختصّ الله -تعالى- المسجد الحرام بالكثير من الخصائص؛ مثل: زيادة الحسنات، ومُضاعفة الأجر والثواب، إذ إنّ الصلاة فيه تعدل مئة ألف صلاةً فيما سواه، لقول النبيّ عليه السلام: (صلاةٌ في المسجدِ الحرامِ أفضلُ من مئةِ ألفِ صلاةٍ فيما سواهُ)، ولكنّ الفقهاء اختلفوا في طبيعة الأجر. أجر الصلاة في المسجد الأقصى. ذكر النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- فضل الصلاة في المسجد الأقصى، فقال عنه مقارناً إياه بالمسجد النبوي: (صلاةٌ في مسجِدي هذا، أفضلُ من أربعِ صلواتٍ فيهِ، ولنِعْمَ المصلَّى) ، ويُذكر أنّ الصلاة في المسجد النبويّ تعدل ألف صلاةٍ، فأُخذ من ذلك أنّ.

أجر الصلاة في المسجد. ، كما خصّ الله -تعالى- بعض المساجد بمضاعفة أجر الصلاة فيها، وهي المساجد الثلاثة؛ المسجد الحرام، والمسجد النبويّ، والمسجد الأقصى، ويضاف إليها أيضاً مسجد قباء، فللصلاة. الجواب: المضاعفة عامة للفرض والنفل في مسجد النبي ﷺ وفي المسجد الحرام، والنبي ﷺ لم يخص الفريضة بل قال: صلاة في مسجدي هذا خير من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام ، وقال ﷺ: صلاة في المسجد الحرام بمائة صلاة في مسجد النبي ﷺ يعني: بمائة ألف في المساجد الأخرى، وهذا يعم النفل.

المساجد الثلاثة: أولياؤها وأعداؤها (خطبة

  1. هذه هي المساجد الثلاثة المقدسة، التي تُشَد الرحال إليها، وتُحتمَل المشاق في سبيلها، وتُنفَق النفقات في زيارتها والصلاة فيها، وأما غيرها، فلا يُدرِكها في هذه المنزلة، ولا يلحقها في تلك المزيَّة ، فالذين يتحملون النفقات في السفر إلى مسجد سواها، أو يُرهِقون أنفسهم في.
  2. قناة ( فوائد الشيخ ابن عثيمين)https://telegram.me/othaymenلنشر المختصر من درره وفرائده._____قناة ( قال شيخ.
  3. فضل الصلاة في المساجد الثلاثة :ــ الشيخ صالح المغامسي - YouTube

أرشيف الإسلام - الصلاة في المسجد الأقصى تعدل 500 صلاة وقيل 1000صلاة عما سواه ما عدا الحرم المكي والنبوي .هل هذا يقتصر على صلاة الجماعة أم تشمل أيضا صلاة الفرد ؟سمعت أحد المشايخ يقول ان هذا الأجر فقط لصلاة الجماعةالمفروضة. فضل المساجد الثلاثة . عنوان الفتوى : هل مضاعفة أجر الصلاة خاص بالمسجد الحرام أم عام في الحرم كله الأعلى مشاهدة أسبوعيا عباد الله، إذا قيل المساجد الثلاثة فالمقصود المسجد الحرام بمكة والمسجد النبوي بالمدينة والمسجد الأقصى بالقدس، هذه المساجد الثلاثة ترتبط برباطٍ من الفضل وثيق، وتتصل بحبل من الشرع متين، وتزخر بتاريخٍ عظيم؛ تاريخٍ مرتبطٍ بالرسل وبالرسالات؛ وبالكتب المنزلة؛ وبالشرائع. أما بخصوص أجر الصلاة في هذه المساجد فهي كالتالي : 1- المسجد الحرام : تعدل الصلاة فيه بــ ( 100000 ) بمئة ألف صلاة . 2- المسجد النبوي : تعدل الصلاة فيه بــ ( 1000 ) بألف صلاة معنى (ورجل قلبه معلّق في المساجد) المفاضلة بين كفالة اليتيم والدعوة إلى الله: الانتقال من السكنى في مكة خوفًا من تعظيم الذنوب: التحميل. معلومات الفتوى. أجر الصلاة في الروضة الشريفة.

الدار البيضاء | الرئيسية

سؤالي عن الصّلاة في المسجد الأقصى - أعاده الله إلى المسلمين -: هل تعادل 500 أم 250 صلاة فيما سواه من المساجد ؟ مع الدّليل لو تفضّلتم 5-فيه أجر الصلاة في المسجد الأقصى المبارك تعدل 250 صلاة فيما سواه. 6-فيه دلالة واضحة على أن قضية المسجد الأقصى المبارك ستبقى حية في نفوس أبناء هذا الدين لا يزعزعها إنكار الأعداء وافتراءات. التضعيف في المساجد الثلاثة يشمل الفريضة والنافلة، ولذلك إذا ذهبت للحرمين احرص على أن تكثر من الصلاة، لأن الأجر فيها مضاعف، احرص على أنك تكثر من النوافل، من التنفل تصلي مثنى، مثنى، مثنى في غير أوقات النهي، لأن الأجر. على الرغم من أنّ النبي -عليه الصلاة والسلام- ذكر الفضل العظيم للصلاة في مسجد قباء إلّا إنه لم يثبت أن الصلاة تتضاعف فيه بخلاف المساجد الثلاثة التي ذكرها النبي الكريم التي تُشدّ الرحال إليها وتتضاعف أجور الصلوات فيها.

وهذه هي المساجد التي تشد الرحال إليها، وذلك لأن أجر الصلاة فيها مضاعف عن بقية المساجد وفضلها على غيرها من المساجد كبير. شاهد أيضًا: من هم منسوبي المساجد. خاتمة موضوع عن حقوق المساجد في الإسلا كتب فضل الصلاة في المساجد الثلاثة (25,184 كتاب). اذا لم تجد ما تبحث عنه يمكنك استخدام كلمات أكثر دقة

ثواب إمام المسجد. - فضل الإمام كبير في الشريعة الإسلامية ، حيث ينظر الناس إلى الإمام نظرة أنه رمز للاجتماع و الوحدة و الألفة ؛ فهو يجمعهم على طاعة الله تعالى ، و يأتمون خلفه على أداء أهم.

دار الإفتاء - مضاعفة أجر الصلاة في المسجد الأقص